رحلات حملة البتول لشهر شوال للمدينة المنورة [187] .:. كمـــــــال النفـــــــــس [124] .:. رحلة يوم ثاني العيد للمدينة المنورة [193] .:. سلسلة حلقات الثقافة المهدوية (5) [99] .:. ذكر الإمام المهدي في الكتب السماوية سلسلة الحلقات المهدوية (1) [140] .:. الغائب الحاضر عجل الله فرجه الشريف [100] .:. رحلة للمدينة المنورة مع حملة البتول تعديل وقت الرحلة [127] .:. حملة البتول رحلة للمدينة المنورة 7 / 8 [122] .:. 100 حكمة للنجاح [79] .:. 100 حكمة للنجاح [71]


عدد الزيارات
621938
  تقرير حفل تكريم الممرضين والممرضات في يوم التمريض العالمي ولاول مرة في القطيف عدد القراءات: 740   
مقرر عين الحياة   2011/05/14

تزامناً مع اليوم العالمي لتمريض الموافق لـ 12/ 5 /2011 م كرمت مؤسسة عين الحياة الثقافية القطيفيةبالعوامية  أبناء القطيف من ممرضين وممرضات ممن قد أتموا 25 سنة خدمة فما فوق وأبناءها الممرضين المتقاعدين والمتوفين .

حيثُ خصصت ليلة الخميس لتكريم الرجال , أفتتح الحفل سماحة الشيخ أبو علي العوامي رئيس مؤسسة عين الحياة والشيخ ناجي العبادي مدير مركز الثقافة المهدوية بمؤسسة عين الحياة الثقافية القطيفية  وشاركهم في التكريم الدكتور بدر المصطفى استشاري طب الأسرة والمجتمع في الرعاية الصحية الأولية بالقطيف والنائب عن مدير أدارة الرعاية الصحية الأولية بالقطيف الدكتور غازي القطري , وفي هذا الحفل الكريم تم تكريم 21 ممرض من أبناء القطيف من شتى القطاعات   , هذا بالإضافة إلى اعلان أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الفوتوغرافية التوعوية التي أعدتها المؤسسة وأحتضنها قروب مصوري العوامية, كما ألقى مقرر لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في جمعية تاروت الخيرية والمشرف على مركز زهور المستقبل لذوي الاحتياجات الخاصة  أ. شفيق أل سيف كلمة عن دور التمريض في توجيه مرضى ذوي الاحتياجات الخاصة للمراكز المناسبة لهم وأهمية الاهتمام بهذه الفئة .

وليلة الجمعة هي الاخرى كانت مخصصة لتكريم ممرضات المنطقة ممن خدمنَ 25 سنة فما فوق , ومشرفات التمريض بإدارة الرعاية الصحية الأولية بالقطيف وبعض الأنشطة التوعوية والبارزة في الخدمات التي تقدمها الرعاية الصحية الأولية بالقطيف كوحدة الدعم المعنوي لمرضى فقر الدم المنجلي , فريق تطوير الأداء بالرعاية الصحية الأولية بالقطيف المهتم بمرضى الأمراض المزمنة , وقسم التوعية الصحية , حيثُ تم خلال الحفل  تكريم 24 ممرضة  .

وقدأعرب مجموعة من الممرضين والممرضات المكرمين عن شكرهم لهذه المبادرة المميزة من مؤسسة عين الحياة الثقافية القطيفية , و أوضح الممرض عبدالله  محمد أل ليث في كلمة له عن أهمية التكريم الخارجي وقال كلمة "شكراً" وحدها ترفع معنويات أبناءنا للمزيد من العطاء ومؤسسة عين الحياة قد لمست هذا الجانب المعنوي وبادرت به , وكذلك أثنت الدكتورة خديجة الربعان أحدى مشرفات الرعاية الصحية الأولية بالقطيف على هذه الجهود التي بذلتها المؤسسة وأكدت على ان قدومها للحفل لا لتكريم فقط بل لتشكر وتدعم مثل هذه الأفكار البناءة في المجتمع , وأفصحت الممرضة أمل العوامي من مستشفى عنك عن سرورها بهذه الخطوة التي خطتها المؤسسة لتكريم أبناءها  من ممرضين وممرضات ووقال : إن حصر هذه الأسماء وحده يحتاج لمجهود جبّارة فتشكر المؤسسة على رعايتها لنا .

ويعد هذا التكريم الذي بادرت به مؤسسة عين الحياة بالعوامية  هوالأول من نوعه على صعيد منطقة القطيف حيث شمل ممرضين وممرضات مستشفى القطيف المركزي , مستشفى صفوى العام , مستشفى عنك , الرعاية الصحية الأولية بالقطيف .

والجديربالذكرأن مقترحت فكرة حفل التكريم هي الممرضة عبيرعلي الفرج وهي طالبة في حوزة البتول بالعوامية  .