الثوم يكافح السلطان

مؤسسة عين الحياة  2009-09-28

 

الثوم يكافح السلطان

كشف العلماء عن أدلة جديدة تؤكد أن الثوم يحارب بعض أنواع السرطان .

وتظهر الدراسة التي أنجزها فريق من العلماء في جامعة نورث كارولاينا في الولايات المتحدة أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم الطبيعي أو المطبوخ تتقلص إصابتهم بالسرطان بنسبة ( 50% ) كما يقلص الثوم الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة تصل إلى ( 67 % ) .

وقال الباحث البروفيسور لينور عرب أن هناك تأثيرات وقائية قوية للثوم لمن يتناولونه باستمرار ، غير أن الباحثين لم يجدوا أي منافع لتناول أقراص الثوم .

وقد اعتمد الباحثون على ( 22 ) دراسة من جميع أنحاء العالم حول تأثيرات الثوم على السرطان .

يعتقد الكثير من العلماء أن الثوم يساعد على الوقاية من سرطان المعدة ؛ لأنه يحارب البكتيريا الموجودة في المعدة والتي يعتقد أنها تساعد على تطور مرض السرطان .

وقال متحدث باسم حملة مكافحة السرطان أن جميع نتائج الدراسات المختلفة معاً هو أمر مثير للاهتمام ، لكن الأبحاث المتعلقة بتأثيرات الثوم لم تقود إلى التوصل إلى أجوبة مباشرة ومؤكدة .